Search
Close this search box.

اشتراك مركز ابحاث المثلث بالمؤتمر العالمي ليوم السكري، طرق الوقاية وعلاجها

اشتراك مركز ابحاث المثلث بالمؤتمر العالمي ليوم السكري، طرق الوقاية وعلاجها

قام مركز ابحاث المثلث بالاشتراك بفعالية يوم السكري العالمي المنظم من قبل منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمفتشة سينا زحالقة مع كوكبة من الباحثين من مركز ابحاث المثلث مثل الدكتور رياض اغبارية طبيب غدد الصمام والسكري، السيدة رنا يونس، المستشارة اللوائية للتغذية في الوسط العربي، والمعالج في مجال الفيزوترابيا السيد كمال فدعوس.

قمنا من خلال هذا المؤتمر بعرض متشعب عن ماهية مرض السكري، ضغط الدم والسمنة وكذلك النوبات القلبية والشلل الدماغي وعلاقتها وترابطها بمرض السكري واستفحاله بالوسط العربي بالذات الذي تطرق د. رياض الى اسبابها. بالاضافه تطرق الى مرض السكري والسمنة عند صغار وكبار السن، والتي تفوق نسبة المرضى في الوسط اليهودي. ومن اهم الاسباب التي ذكرها د. رياض هي الشراب المحلى الموجود بوفرة في المحلات التجارية. ثم تطرق د. رياض الى سبل لعلاج هذه الظاهره وامكانيات الحد منها.

ومن ثم طرحت السيدة رنا يونس موضوع كيفية التخلص من مرض السكري، او منعه وقائيا من خلال اتباع حميات غذائية سليمة التي تمكننا من التخلص من العلاج الدوائي. شددت. السيدة رنا على ان العلاج الغذائي هو بالغ الاهمية وان كان بإستطاعنا ان نحافظ على حمية غذائية تناسب اجسامنا سنستطيع ان نقلل استعمال العلاجات الدوائية لهذا المرض.

من ثم تحدث جمال فدعوس عن اهمية الحركة واثرها على تخفيف السمنة والسكري وتحفيز الضغط، والاجرائات المختلفة التي يجب القيام بها بشكل يومي من اجل الحفاظ على الصحة بالشكل الكامل والتام.

شارك :

فعاليات

وسوم: